بدأت "قطر الخيرية" و"الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية" السبت، بتنفيذ مشروع "دفء وسلام" الذي يستهدف أسرا أردنية واللاجئين السوريين في عدد من محافظات المملكة وللعام الرابع على التوالي.

ويستفيد من الحملة 1300 عائلة من الجنسيتين الأردنية والسورية في المرحلة الأولى لـ "يصل عدد الأسر المستهدفة إلى 4 آلاف أسرة خلال الحملة التي تمتد خلال موسم الشتاء من خلال توزيع كوبونات محروقات وكوبونات ملابس وطرود غذائية وبطانيات وحسب الاحتياجات الأساسية للأسر خلال فصل الشتاء ليصل عدد المستفيدين من المشروع إلى 6500 مستفيد" بحسب ما أفادت الهيئة في بيان.

وقال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين العبادي: "ضمن شراكتنا الممتدة مع قطر الخيرية والتي من خلالها يتم تنفيذ مشاريع إغاثية والتمكين لها الأثر الكبير على المستفيدين، تم اختيار الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين في خمس محافظات ليتم توزيع المساعدات عليهم من خلال شبكة الشركاء من الجمعيات الخيرية المحلية وصندوق المعونة الوطنية ".

وبحسب البيان، "تعكس مساعدات القوافل الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف والمسارعة في تقديم العون للآخرين وحبّهم للبذل والعطاء وفعل الخير، من أجل التخفيف من معاناة إخوانهم اللاجئين السوريين والفلسطينيين خصوصا في ظل تواصل برودة الشتاء والمخاطر المصاحبة لها".

وقال مدير ممثلية قطر الخيرية في الأردن، منذر الحاج حسن، "إن إطلاق، حملة شتاء لهذا الموسم لعام 2021-2022، تحت شعار ‘دفء وسلام‘ وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تهدف لتوفير الاحتياجات لـ 200 ألف مستفيد على مدار الحملة والتي ستمتد لحوالي 3 أشهر، استشعارا للحالة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون وكذلك دعما للأسر الأردنية العفيفة التي تأثرت نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية في الأردن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية".

وتستهدف الحملة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، وتقديم المساعدات اللازمة لمواجهة برد الشتاء.

وتهدف حملة "دفء وسلام" إلى توفير احتياجات الشتاء الضرورية في مجالات الغذاء والإيواء والتدفئة، من خلال عدد من المواد التي تحتاج إليها الفئات المستهدفة من السلال الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات ووقود التدفئة ومستلزمات النظافة والصحة والتعقيم في ظل الاحتياجات المتواصل للوقاية من الجائحة.

والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقطر الخيرية نفذّتا خلال السنوات السابقة عددا من المشاريع ومنها تشغيل مركز قطر الخيري الصحي الشامل في مخيم الزعتري ومشروع توزيع كفالات الأيتام، إضافة إلى مشاريع التمكين الاقتصادي والمعيشي ومشاريع الإغاثة ودعم الأسر العفيفة وعلاج المرضى.

المملكة