أعلن مدير سياحة محافظة جرش فراس الخطاطبة، السبت، استئناف سياحة الـ"كرفانات" بعد انقطاع دام 10 سنوات، حيث تعتمد هذه السياحة على المسارات البرية.

وقال الخطاطبة لـ "المملكة"، إن "22 كرفانا بداخلها 43 زائرا من جنسيات أوروبية مختلفة وصلت مساء الجمعة لمحافظة جرش وستقيم داخل المحافظة (مركز زوار جرش) حتى الأحد".

وأضاف الخطاطبة، أن "محافظة جرش شكلت نقطة الالتقاء لهذه الكرفانات، حيث تستهدف هذه الـ22 كرفانا جميع المناطق السياحية في الأردن وتنقسم إلى فريقين، 11 كرفانا لكل فريق تسير ضمن مسار سياحي خاص بها، ولكن محافظة جرش شكلت نقطة الالتقاء لهذه الكرفانات".

ويعود سبب اختيار محافظة جرش لتكون نقطة الالتقاء لهذه الكرفانات والإقامة بها على مدار يومين كونها تعتبر نقطة جذب سياحي للزوار ومدينة أثرية متكاملة، وفق الخطاطبة.

وأوضح الخطاطبة أن "أهمية استئناف سياحة رحلة الكرفانات إلى الأردن تدل على أن الأردن وجهه سياحية وبلد آمن ومستقر يستطيع الزائر ممارسة مثل هذا النوع من السياحة".

وأشار الدليل السياحي عاطف زيدان أن مثل هذا النوع من السياحة يعتمد على مسارات برية حيث يأتي السياح الأوربيون بالكرفنات، ويتم شحنها عن طريق ميناء العقبة حيث سيقيمون 18 يوما في الأردن.

المملكة