توفي الفنان والمخرج غسان المشيني عن عمر ناهز 70 عاما "إثر تعرضه لجلطة"، وفق ما أفاد نقيب الفنانين حسين الخطيب السبت.

وقال الخطيب لـ "المملكة"، إن "المشيني من الفنانين الذين أثروا الحركة الفنية وله باع طويل فيها سواء في الكوميديا أو على الأعمال الجادة والتاريخية أيضا".

والمشيني من مواليد عام 1952 وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين. ونال شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة عام 1980 وفق ما أورد الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة.

وبحسب الوزارة، فإن المشيني، دخل عالم المسرح عبر مسرحية "حياة صعبة" عام (1973) وبعدها قدم عددا من الأعمال أبرزها شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل "المناهل"، ومسلسل "القدس أولى القبلتين"، إضافة إلى إخراجه لمسرحية "عمارة العلالي"، ومسرحية "قربة مخزوقة"، ومسرحية "طعة وقايمة"، ومسرحية "كباريه".

وعمل في مسلسلات الكرتون مثل: "سالي" و"نيلز" وفق الوزارة.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الفنان المشيني.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة، استذكرت النجار "مناقب الفنان الراحل الذي تميز بأعماله الفنية والدرامية، من خلال الشخصيات التي تقمصها ببراعة أدائه المحبب لدى الجمهور وانحيازه الدائم لقيم الجمال في أعماله الدرامية، والتزامه الفني، وانحيازه لتقديم الأعمال القريبة من الناس والتي تلامس همومهم وتطرح قضاياهم".

وعبرت النجار عن "أسفها لهذا الفقد الموجع، والخسارة الفادحة لأحد الرواد الذين وضعوا الأردن من خلال إبداعاتهم وتفانيهم على خارطة الدراما العربية، وقدمت تعازيها لأسرة الفقيد وزملائه في نقابة الفنانين الأردنيين ومحبي فنه الأصيل".

المملكة