تكون الأجواء الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، لطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، تسود في ساعات الليل أجواء باردة بوجه عام ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 12 - 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 9 - 5، وفي المرتفعات الشمالية 8 - 4، وفي مرتفعات الشراة 9 - 2، وفي مناطق البادية 16 - 4، وفي مناطق السهول 13 - 6، وفي الاغوار الشمالية 19 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 24 - 13، وفي البحر الميت 22 - 11، وفي خليج العقبة 20 - 10 درجات مئوية. 

وتتأثر المملكة الاثنين، بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، تمتد لأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

ويحتمل هطول زخات خفيفة من الثلج لفتره قصيرة فوق قمم الجبال العالية، يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/ساعة، تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

واعتبارا من ساعات العصر تضعف فرصة هطول الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية، بينما تشتد الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، وتمتد لأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، مع بقاء الفرصة خلال ساعات المساء لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الشمالية، وتكون ممزوجة بالمطر فوق مرتفعات الوسط.

وتكون الأجواء الثلاثاء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر خاصة في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً أثناء الليل.

المملكة