حطّت في مطار الملكة علياء الدولي في عمان، السبت أول رحلة منخفضة التكاليف لطائرات شركة "wizzair" العالمية، قادمة من مدينة ميلان الإيطالية، وفقا لهيئة تنشيط السياحة.

وقالت الهيئة بحسب بيان صادر عنها، إنّ قدوم أول رحلة طيران مباشر منخفض التكاليف من ميلان، إيذانا ببدء تسيير الخط المباشر والجديد بكلف منخفضة جدا.

وأشار وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، إلى وصول أول رحلة قادمة من مدينة ميلان الإيطالية عبر شركة wizzair إلى العاصمة عمّان ، التي تشغل طيرانا منخفض التكاليف في العشرات من دول العالم.

وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، أن الطيران منخفض التكاليف، يعد محورا اساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح إلى المدينة، وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام عبر زيادة الدخل السياحي.

وأضاف عربيات، أن شركات الطيران منخفض التكاليف، تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي، بأسعار منخفضة على مستوى العالم.

وأشار، إلى أن عمل هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار وشركات الطيران، يسعى إلى استمرارية المشروع، لتكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لأنماط السياح من مختلف دول العالم.

المملكة