ألقى العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، القبض على مروجين وتجار مخدرات وضُبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، حسب الناطق باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي، الأحد، إنّه أُلقي القبض في محافظة إربد على شخص بعد متابعة معلومات وردت حول قيامه بإخفاء كمية من المواد المخدرة لغايات الترويج وضُبط بحوزته 1 كغم من مادة الكريستال المخدرة ونصف كيلو من بودرة الحشيش الصناعي المخدر.

وأضاف، أنه تم القبض على مروج آخر بحوزته 5 آلاف حبة من الكبتاغون المخدرة و3 كفوف من مادة الحشيش المخدرة ونصف كيلو من مادة الكريستال المخدرة.

وفي محافظة البلقاء وبناءً على معلومات بقيام شخص ببيع وترويج مادة الكريستال المخدرة، حيث تم التحرك لمكان وجوده وإلقاء القبض عليه متلبساً وضُبط 171 غراماً من مادة الكريستال المخدرة بحوزته.

وفي إحدى مناطق البادية الوسطى وبناء على المعلومات الواردة بقيام شخص ببيع وترويج المواد المخدرة؛ فقد جرى التحرك لمكان وجوده وإلقاء القبض عليه وضُبط بحوزته كيس بداخله 150 غراماً من مادة الكوكائين وكمية من الحبوب المخدرة.

ولفت السرطاوي، إلى أنه تمت مداهمة مروج وتاجر مواد مخدرة جنوب العاصمة عمّان بعد التأكد من ممارسة نشاطه الجرمي بحيازة وترويج المواد المخدرة، وبتفتيش مكان وجوده عُثر على 5 كغم من مادة الكريستال المخدرة ومجموعة قصادير بداخلها كميات من ذات المادة معدة ومجهزة للبيع إضافة إلى مبلغ مالي مزيف.

وأشار، إلى أنه تم ضبط 900 كيس معبأة بمادة الحشيش الصناعي (الجوكر) ومجهزة للبيع بحوزة مروج في العاصمة عمّان.

وبين السرطاوي، أنه تم توديع جميع الأشخاص المتورطين في القضايا إلى محكمة أمن الدولة.

المملكة