أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تأجيل 3 مباريات مقررة الأحد (أتلانتا-كليفلاند، بروكلين-دنفر وفيلادلفيا-نيو أورليانز) ومباراة تورونتو وأورلاندو الاثنين وبروكلين-واشنطن الثلاثاء بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وثبتت صباح الأحد إصابة 5 لاعبين لكليفلاند كافالييرز، بينهم لاعب الارتكاز جاريت ألين، بكورونا، وانضموا إلى إيفان موبلي وإيزاك أوكورو في قائمة اللاعبين الخاضعين لبروتوكول مكافحة الوباء.

ودفع ذلك الرابطة إلى تأجيل اللقاء بين كافالييرز وأتلانتا هوكس المتأثرة صفوفه أيضا بكورونا خصوصا صانع ألعابه النجم تراي يونغ الذي جاءت نتيجة اختباره إيجابية وتم إخضاعه للبروتوكول الصحي الأحد.

في المقابل، تقرر تأجيل المباراتين المقبلتين لبروكلين نتس ضد دنفر ناغتس وواشنطن ويزاردز، بسبب خضوع 10 لاعبين لبروتوكول مكافحة كورونا، بينهم نجومه الثلاثة كيفن دورانت وجيمس هاردن وكايري إيرفينغ الذي عاد للتو إلى صفوف الفريق.

وكان إيرفينغ مستبعدا من خوض المباريات البيتية لفريقه بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولكن ناديه ينوي الآن إشراكه في مبارياته خارج القواعد، وبالتالي يجب أن يخرج من بروتوكول مكافحة الوباء.

ولن يواجه نتس دنفر ناغتس الأحد وواشنطن ويزاردز الثلاثاء، في حين أن لاعبيه لاماركوس ألدريدج، بروس براون، بول ميلساب، ديان بيمبري، جيفون كارتر وجيمس جونسون مدرجون أيضًا في "قائمة كوفيد".

كما تم تأجيل المباراة التي كان من المقرر أن تجمع بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ونيو أورليانز بيليكانز، بعد وضع لاعبي الأول أندريه دروموند وشايك ميلتون ضمن بروتوكول مكافحة كوفيد الأحد، حيث انضما إلى جورج نيانغ.

وكان التركي فرقان قرقماز (المرض) وثلاثة لاعبين آخرين مستبعدين من تشكيلة سيكسرز لمباراة بيليكانز، في حين كان الشك يحوم حول مشاركة الكاميروني جويل إمبيد وداني غرين وتيريز ماكسي قبل الإعلان عن تأجيلها.

وقالت شبكة "إي إس بي إن"، إن فريق سيكسرز يأمل في أن يتمكن من استئناف المنافسة الاثنين في بوسطن.

وأعلنت الرابطة عن تأجيل مباراة تورنتو رابتورز وأورلاندو ماجيك المقررة الاثنين، ليرتفع عدد المباريات المؤجلة حتى الآن هذا الموسم إلى سبع.

وكانت أول مباراتين تم تأجيلهما لشيكاغو بولز مطلع هذا الأسبوع مع عزل عشرة لاعبين بسبب كورونا.

وبعد بداية هادئة نسبيًا للموسم على جبهة كورونا، عاد الفيروس إلى الظهور في الدوري الأميركي للمحترفين في الأسابيع الأخيرة بطريقة كبيرة مع حالات عدة في صفوف العديد من الفرق.

وأوضحت "إي إس بي إن" أن رابطتي الدوري واللاعبين المحترفين تواصلان العمل في نهاية هذا الأسبوع على خطة من شأنها إجبار الفرق المتأثرة بالفيروس على التعاقد مع لاعبين إضافيين.

وقالت إن الدوري لا يزال ملتزمًا بتقليل التأجيلات وتجنب إيقاف الموسم.

أ ف ب