ارتفع عدد المصابين بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 6 إصابات وفق وزارة الصحة الثلاثاء، بعد اكتشاف حالتين جديدتين لقادمين من الخارج.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، إن "المصابين الجديدين من محافظتي أريحا والأغوار وبيت لحم، ولم تظهر أي أعراض شديدة أو غير عادية على جميع المصابين".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس الماضي، تسجيل أول 3 إصابات بمتحور "أوميكرون"، لفلسطينيين من بيت لحم والخليل وطوباس، كانوا قادمين من خارج البلاد.

ودعا الشخرة إلى "الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لحماية أنفسهم وأهلهم". وكذلك دعا "من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس للتوجه لإجراء الفحص الطبي، والتزام المصابين بفيروس كورونا في الحجر الصحي، وفق بروتوكولات وزارة الصحة المنشورة سابقاً".

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الثلاثاء، تسجيل7 وفيات و333 إصابة جديدة بفيروس كورونا و285 حالة تعاف خلال 24 ساعة.

وقالت الكيلة إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية بلغت 98.1% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.9% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت إلى وجود 56 مريضا في غرف العناية الحثيثة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية المحتلة 111 مريضا، بينهم 13 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

المملكة + وفا