يستهل المنتخب الوطني لكرة اليد مشوار مشاركته في البطولة الآسيوية الـ 20، التي تقام في الدمام السعودية خلال الفترة من 18 ولغاية 31 كانون الثاني/ يناير المقبل، بمواجهة نظيره الكويتي في اليوم الأول لمنافسات البطولة.

ويلعب المنتخب أمام كوريا الجنوبية في 20 كانون الثاني/ يناير، ويختتم دور المجموعات بلقاء المنتخب السنغافوري يوم 22 من ذات الشهر.

وتعتبر البطولة الآسيوية تصفيات مؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها إيرلندا والسويد.

وتشهد البطولة الآسيوية مشاركة 17 منتخبا، تم توزيعهم حسب القرعة على 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى المنتخب الوطني ومنتخبات كوريا الجنوبية والكويت وسنغافورة، وتضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عُمان، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات اليابان والبحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام.

وبحسب تعليمات البطولة، يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي 5 مقاعد لقارة آسيا لغايات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة.

ويواصل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية المكثفة، والتي يقودها المدربان الوطنيان مهند المنسي وإبراهيم البحيري، والتي تتركز على الجوانب البدنية والقوة والفنية، حيث ينتظر أن يخضع الأربعاء إلى معسكر تدريبي داخلي يستمر حتى السبت المقبل، قبل أن يتوجه الفريق الاثنين المقبل إلى مدينة الإسكندرية المصرية لإجراء معسكر تدريبي يتخلله خوض 5 لقاءات مع الفرق المصرية من بينها لقاء مع المنتخب المصري للشباب يقام في العاصمة القاهرة.

ويضم وفد المنتخب الوطني في المعسكر التدريبي في مصر زين العابدين بني هاني أمين سر الاتحاد رئيسا للوفد، والمدربين الوطنيين مهند المنسي وإبراهيم البحيري، والإداري محمد بطل، والمعالج شادي السكران، إضافة إلى اللاعبين: أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

المملكة