تأهل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبدالله حماد، الثلاثاء، إلى نهائي وزن تحت 60 كغم، في بطولة آسيا لكافة الفئات العمرية المقامة حالياً في العاصمة الكزخية ألماتي،  وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

ويلتقي حماد، الذي سبق له المشاركة في أولمبياد الشباب بوينس آيرس 2018، في النهائي مع الإيراني علي مسكيني الأربعاء مع ختام البطولة.

واستهل عبدالله حماد مشاركته في منافسات الكبار بالفوز على لاعب هونغ كونع تشاو كا هيم، ومن ثم فاز على الكزخي بيتورييف يركينبيك.

وواصل حماد تألقه ونجح في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي جاء على حساب اللاعب الكويتي عبدالله شعبان في الدور نصف النهائي.

من جانبه، سيخوض البطل الأولمبي، عبدالرحمن المصاطفة، نزال الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 67 كغم، حيث استهل مشاركته بالفوز على لاعب قيرغيزستان، نورلانبيك أويو كاليسبيك، في دور الـ16.

ومن ثم فاز على الأوزبكي صيماتوف سادريد الدين في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الياباني ناكانو.

وسيلتقي "المصاطفة" في نزال الميدالية البرونزية الأربعاء مع الإندونيسي تيبينغ.

وستلعب أيضاً اللاعبة جود الضروس، نزال الميدالية البرونزية، حيث فازت في ربع النهائي على الإندونيسية ديفينا ديا قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام الفلبينية كريستين لتنتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي ستواجه خلالها لاعبة قيرغيزستان أيتونوفا.

وارتفعت حصيلة ميداليات منتخباتنا الوطنية للكراتيه في بطولة آسيا لكافة الفئات العمرية إلى 12 ميدالية ملونة، بعد فوز عبدالرحمن المصاطفة، الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 67 كغم، خلال المباريات التي جرت الثلاثاء.

وتوزعت الميداليات إلى ذهبيتان و5 فضيات و5 برونزيات جاءت من خلال منتخبات الناشئين والشباب وتحت 21عاماً.

المملكة + بترا