ارتفعت الإيرادات المحلية في الأردن إلى 963.1 مليون دينار خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي؛ لتسجل 6.123 مليار دينار بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفق النشرة المالية الصادرة عن وزارة المالية.

ووفق النشرة الشهرية التي اطلعت على بياناتها "المملكة"، ارتفعت الإيرادات الضريبية خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي بنحو 582.2 مليون دينار بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفض العجز المالي في الموازنة بعد المنح في الأشهر 10 الأولى من العام الحالي بنسبة 14.9% ليسجل 1.283 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها للعام الماضي التي سجلت 1.508مليار دينار.

وارتفعت الإيرادات غير الضريبية خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي، بنحو 380.9 مليون دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب النشرة، ارتفعت حصيلة الضريبة العامة على "السلع والخدمات" خلال أول 10 أشهر من العام الحالي، بنحو 436.6 مليون دينار بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت إلى أن الضريبة العامة على "الدخل والأرباح" سجلت خلال أول 10 أشهر من العام الحالي، ارتفاعاً بلغ 75.8 مليون دينار بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

المملكة