لقي 85 من العمال الموسميين في حصاد القرنفل كانوا عائدين إلى عائلاتهم في عيد الميلاد، مصرعهم في غرق سفينة شحن في شمال شرق جزيرة مدغشقر حسب حصيلة جديدة أعلنت الخميس.

وذكرت السلطات البحرية الخميس إن سفينة الشحن التي غرقت الاثنين، وهي قارب خشبي طوله 12 مترا، لم تكن تملك ترخيصا لنقل ركاب، لكنها كانت تقل 138 شخصا. وقد أبحرت من بلدة أنتسيراكا الصغيرة باتجاه سونييرانا-إيفونغو على بعد أقل من مئة كيلومتر جنوبا، وجنحت بالقرب من وجهتها.

وقال الجنرال في الدرك زافيسامباترا رافوافي لوكالة فرانس برس إن "حصيلة القتلى ارتفعت الى 85 بعدما تم انتشال 21 جثة امس" الاربعاء.

وتمكنت فرق الطوارئ من إنقاذ حوالى خمسين شخصا كان معظمهم على جسر السفينة، حسب مسؤول في البحرية وما زال ثلاثة أشخاص مفقودين.

وتفيد العناصر الأولية للتحقيق بوجود مشكلة فنية في المحرك على ما يبدو.

وقال أدريان راتسيمبازافي من وكالة الموانئ البحرية والنهرية إن "السفينة علقت بين الأمواج وجنحت على الشعاب المرجانية" قبل أن تتسرب المياه إليها.

وقال ألبان مينافولو رئيس بلدية سوانييرانا إيفونغو لوكالة فرانس برس إن "خدمات الطوارئ عثرت على أغراض شخصية وبطاقات هوية وأموال". 

وأضاف أن "معظم الركاب كانوا عمالا موسميين من الريف"، موضحا أن "هؤلاء الملغاشيين ذهبوا لحصاد القرنفل إلى الشمال من مرفأ الإبحار (...) وأرادوا الانضمام إلى عائلاتهم من أجل احتفالات نهاية العام".

أ ف ب