أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان الخميس تأجيل مباراة ليفربول مع ضيفه ليدز يونايتد ومباراة ولفرهامبتون واندرارز مع واتفورد المقررتين في 26 كانون الأول/ ديسمبر الحالي إلى موعد لاحق بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في فريقي واتفورد وليدز.

وبهذا يبلغ عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تأجلت بسبب تفشي العدوى بكورونا 12 مباراة في الأسبوعين الأخيرين لكن الرابطة قالت إنها تنوي الاستمرار في إقامة المباريات "إذا توفرت فيها السلامة".

وأضافت الرابطة في البيان "عقب تلقي طلبي تأجيل من ليدز يونايتد وواتفورد نتيجة لظهور حالات إصابة بكورونا في صفوفهما عقد مجلس إدارة الرابطة اجتماعا صباح اليوم ووافق بكل أسف على تأجيل مباراتي الفريقين المقررتين في 26 كانون الأول/ ديسمبر".

وجاء في بيان الرابطة أيضا "تمكن مجلس إدارة الرابطة اليوم من اتخاذ القرارات قبل يوم المباراة لتسهيل الأمور على الفرق ومشجعيهم. ونحن نعتذر عن أي إزعاج أو مضايقة للمشجعين فيما يتصل بخططهم خلال فترة الأعياد".

وقالت الرابطة إن ليدز يونايتد لم يكن بوسعه خوض المباراة لعدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين بسبب الإصابات والمرض.

وأشارت الرابطة إلى أن واتفورد لا يزال غير قادر على خوض المباريات بسبب عدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين بعد تأجيل مباراتين سابقتين له أيضا.

وأوضحت الرابطة "مع خروج اللاعبين من العزل الصحي فإنه يتوقع أن يتمكن واتفورد من خوض مباراته المقررة الثلاثاء المقبل الموافق 28 كانون الأول/ ديسمبر في مواجهة وست هام يونايتد.

ولا توافق الرابطة على تأجيل أي مباريات إلا في حالة عدم توفر 14 لاعبا على الأقل لدى كل فريق بينما يبحث مجلس الإدارة كل طلب على حدة.

ورفضت الرابطة طلبات تأجيل من أندية مثل تشيلسي وليستر سيتي في السابق.

والوضع أسوأ في الدرجات الأدنى؛ إذ تأجلت أربع مباريات في دوري القسم الثاني كانت مقررة في 26 كانون الأول/ ديسمبر للسبب نفسه كما تأجلت 11 مباراة في الدرجتين الثالثة والرابعة أيضا.

رويترز