قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، الخميس، إن رجال الأمن العام ومن تشكيلاتهم كافة يصلون الليل بالنهار للقيام بواجباتهم بأعلى درجات المهنية والحرفية للحفاظ على الأمن والاستقرار وإنفاذ القانون، ووضع حد لكل من يحاول التعدي عليه او الإخلال به وبكل حزم ودون أي تهاون.

وأكد الحواتمة، بدء الانتشار الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية المتزامنة مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، بدءا من الخميس وحتى انتهاء الاحتفالات بتلك المناسبات.

وشدد الحواتمة على ضرورة تطبيق الخطط الأمنية الموضوعة والمرورية عند الكنائس وتعزيز الانتشار الأمني حولها وتكثيف وتفعيل نقاط الغلق والدوريات الآلية والراجلة وإشراك مسعفين من الدفاع المدني للمساعدة وتقديم العون الطبي والإسعافي، وإنفاذ أوامر الدفاع ومراقبة الالتزام بتنفيذها.

وأشار إلى الدور الذي يقوم به رجال الأمن العام بتلمس احتياجات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأمنية والإنسانية وتقديم الخدمة المثلى لهم، إضافة إلى الأدوار المهمة في مساندة المؤسسات الرسمية الأخرى في أثناء قيامهم بعملهم.

وأكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مع بدء امتحانات الثانوية العامة التكميلية لعام 2021 وبما يضمن سيرها دون أي تجاوزات ووفق الاشتراطات والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

المملكة