كشف محافظ العاصمة ياسر العدوان، السبت، عن وجود 30 فريقا من الضابطة العدلية و127 متطوعا سيتوزعون في أماكن الحفلات والتجمعات للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة.

وقال لـ "المملكة"، إن "محافظة العاصمة اعتمدت على خطة أمنية استباقية لتأمين مرور أجواء استقبال العام الجديد على أحسن ما يرام تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية ".

وأضاف العدوان، أن "الخطة الشاملة لتأمين احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا وتطبيق أوامر الدفاع والبروتوكولات الصحية".

وتابع: "الخطة التي نعمل عليها ترتكز على عدة أمور منها رفع درجات التعبئة والتدابير الأمنية دون إغفال الأمور الأمنية بوجود كورونا وهما أمران متوازيان ".

"يتوجب علينا تأمين المنشآت السياحية والحيوية والأماكن التي ستقام بها الاحتفالات والفعاليات الدينية، بالإضافة إلى أنه تم تغطية باقي مناطق العاصمة وضواحيها في إطار بعد أمني وقائي" وفق العدوان.

حول الإغلاق فيما يخص أمر الدفاع 32، قال إنه "تم إغلاق ما يقارب 137 منشأة لعدم حصول العاملين فيها على مطاعيم أو الحصول على الجرعة الأولى والتخلف عن الجرعة الثانية".

كما تمت مخالفة 4 جامعات على أمر الدفاع 32، وتم رصد أكثر من 400 مخالفة سند أحمر داخل الحرم الجامعي وكانت غالبيتهم ممن تخلفوا عن الجرعة الثانية أو عدم أخذ أي جرعة وعدم إحضار فحص كورونا.

"لغاية الخميس تم تنفيذ نحو 23 ألف زيارة على منشآت، وتم تحرير نحو 396 مخالفة متعلقة بالكمامة والتباعد داخل المنشآت، وفيما يخص الأفراد تم تحرير 3800 مخالفة على مستوى جميع اللجان العاملة في المحافظة" وفق العدوان.

المملكة