افتتحت إدارة ترخيص السواقين والمركبات التابعة لمديرية الأمن العام الثلاثاء، محطة الترخيص من مركبتك (Drive Thru) بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد معتصم أبو شتال.

وتأتي هذه المحطة لتمكن المواطنين ومرتادي الطريق الصحراوي من إتمام معاملات تجديد رخص اقتناء المركبات عبر مسارب خاصة ومن دون النزول من المركبة .

العميد معتصم أبو شتال مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي قال لـ"للمملكة":" إن الهدف من هذه المحطة هو تقديم الخدمات بشكل دائم لمرتادي الطريق الصحراوي وأهالي المنطقة بالإضافة إلى المناطق المجاورة لها والبدو الرحل ".

وأضاف أبو شتال " أن المحطة جاءت عبر دراسة علمية قامت بها إدارة ترخيص السواقين والمركبات لتخفيف الاكتظاظ في الأقسام الأخرى، وتقدم هذه المحطة خدمات ترخيص المركبات ونقل الملكية بالإضافة إلى تجديد الرخص".

وقال أبو شتال إن افتتاح هذه المحطة يأتي في إطار منظومة التطوير والتحديث التي أعلنت عنها المديرية بداية العام ، وذلك تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تجويد منظومة العمل ورفع مستوى الخدمة وتحسين الأداء والتخفيف عن المواطنين ، إذ تضع مديرية الأمن العام ضمن إستراتيجيتها تطوير وتقديم الخدمات للمواطنين وتيسير الحصول عليها ، وفق أعلى وأحدث النظم والإجراءات الممكنة.

وقال العميد رامي الدباس مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات للمملكة:" إن خدمة أسطول النقل والشحن تتطلب منا إنشاء محطة ترخيص على الطريق الصحراوي وهذه المحطة تخدم جميع المركبات الصغيرة وسيارات الشحن المتجهة لمدينتي معان والعقبة، وأكد الدباس أن الجميع بإمكانهم مراجعة هذه المحطة بشكل دائم لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر .

"ستقدم محطة ترخيص الطريق الصحراوي خدماتها لكافة مستخدمي الطريق الصحراوي وقاطني المنطقة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً باستثناء ايام الجمعة والسبت ، وستتيح لهم الاستفادة من كافة خدمات إدارة ترخيص السواقين والمركبات باستثناء الفحص العملي والنظري للسائقين ، إذ ستوفر المحطة لمستخدمي الطريق الصحراوي إعادة ترخيص المركبات عبر مسار (Drive Thru) إضافة إلى الفحص الفني للمركبات ونقل الملكية وتجديد رخص القيادة والرهن وفك الرهن وإصدار لوحات الأرقام حيث زودت المحطة بمصنع للوحات الأرقام إضافة إلى غيرها من الخدمات" وفق الدباس

المملكة