افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، مندوبًا عن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، معرض مئوية تأسيس الدولة الأردنية في دائرة المكتبة الوطنية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، فإن المعرض الذي نظمته المكتبة الوطنية بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي ومؤسسة البريد الأردني، يضم 300 صورة و 100 وثيقة تاريخية، ومجموعات من الطوابع البريدية التي تبين أبرز الأحداث في مختلف المجالات خلال مئة عام، وجلها من مقتنيات المكتبة الوطنية، وهي توثق لتاريخ الدولة الأردنية منذ انطلاق الثورة العربية الكبرى إلى عهد تأسيس الدولة الأردنية وصولًا إلى عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني، ووزعت في 9 أجنحة، يبدأ الأول منها العام 1920، وينتهي في العام 2021.

كما اشتمل المعرض على خزائن احتوت الخطابات الملكية السامية، والمؤلفات الملكية ووثيقة أم قيس ونماذج للرتب العسكرية، وجناح للطوابع الأردنية التي صدرت عن البريد الأردني خلال مئة عام.

وقالت النجار في حفل الافتتاح، "بكل فخر واعتزاز نفتتح اليوم هذا المعرض، في دائرة المكتبة الوطنية التي تمثل ضمير وذاكرة الأردن، بكل ما تزخر به من وثائق تاريخية هامة، وجاء هذا المعرض ليسرد ويوثق قصة المئوية الأولى، التي من خلال فهمنا وإدراكنا الجهود والإنجازات كافة، التي وصلنا لها، والتي ستساعدنا لننطلق بثقة واعتزاز وقوة نحو المئوية الثانية".

بترا