قدم النائبان أندريه حواري وشادي فريج شكوى رسمية لرئاسة مجلس النواب، بعد مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب في جلسته التي خصصت لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني، وفق مراسل "المملكة"، الثلاثاء.

وقال مراسل "المملكة"، إنه سيتم تحويل ما حصل في جلسة مجلس النواب إلى اللجنة القانونية بعد الشكوى.

عضو اللجنة القانونية النيابية سليمان القلاب، قال لـ"المملكة" إن ما حدث في مجلس النواب أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن ما حدث بين النواب في طريقه إلى الحل.

وأضاف "سنطوق هذه الأزمة وستسير التعديلات الدستورية وفق طريقها الدستوري".

وأوضح أن التعديلات الدستورية ستناقش كل مادة على حدة، وسوف يتم الاستماع لكافة آراء الزملاء وكل من له تعليق أو مداخلة على قرار اللجنة سوف يتم الاستماع له.

وتابع "موضوع المدة متروك لأعضاء مجلس النواب، وتم إعطاؤه صفة الأولوية وتقديمه على مشاريع القوانين التي كانت مقدمة صباح اليوم".

وكان مقرر اللجنة القانونية النيابية غازي الذنيبات، الثلاثاء، قال إن هناك محاولات نيابية حاليا  لتلافي ما حدث من مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب في جلسته التي خصصت لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني.

رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، رفع جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، إلى الأربعاء، بعد "فوضى واشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب، وفقا لمراسل "المملكة".

المملكة