قرر  رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي الثلاثاء، دعوة المجلس للانعقاد يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 10:30 صباحاً في جلستين صباحية ومسائية لاستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة السابعة.

وكانت مصادر برلمانية قالت  لـ"المملكة"، إن جلسة مجلس النواب المخصصة لاستكمال مناقشة التعديلات الدستورية أجلت ليوم الخميس.

وأفادت مصدر نيابي الثلاثاء، بأن رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي اجتمع مساء اليوم مع نحو 50 نائبا بعد مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب في جلسته التي خصصت لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني.

وبحسب المصدر فإن "الدغمي أكد خلال الاجتماع أنه تجاوز الإساءة بحقه ولا يلتفت إليها، كون أمام المجلس استحقاقات وطنية تتطلب وحدة الصف وتماسك أبناء بلدنا والحفاظ على نسيجنا متلاحماً قوياً."

وأضاف المصدر أنه خلال الاجتماع أكد عدد كبير من النواب على ضرورة تحويل ملف النائب سليمان أبو يحيى للجنة القانونية فيما طالب آخرون بضرورة طي الملف، إلا أن الدغمي رفض اتخاذ أي إجراء يتعلق بحقه، مؤكدا أنه رئيس للجميع ومن واجبه تجاوز أي إساءة رغم ما طال موقع الرئاسة من إساءات.

وبحسب المصدر فإن الاجتماع خلص في نهايته إلى تحويل شكوى للجنة القانونية مقدمة من النائبين شادي فريج وأندريه الحواري بحق النائبين سليمان أبو يحيى وحسن الرياطي.

المملكة