قال عضو مجلس النواب أندريه حواري، الثلاثاء، إن الأصل  وجود اختلاف بالرأي عند مناقشة التعديلات الدستورية، لكن دون اعتداءات ومشادات كلامية، وإنما عبر التصويت.

وأضاف حواري في حديثه لبرنامج "صوت المملكة" إن ما جرى اليوم اعتداء ويجب تطبيق النظام الداخلي.

ويرى حواري أن ما جرى في المجلس "مبرمج" لوجود تشكيك بنوايا كل شخص يقف مع التعديلات الدستورية قبل بدء الجلسة.

وعبر حواري عن اعتذاره للأردنيين بعد الذي جرى في المجلس من "فوضى واشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب.

النائب عمر العياصرة، قال إن مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، كان بحاجة إلى "إنضاج أكبر عند النواب".

وأضاف العياصرة، أن "النواب أخفقوا في التعامل مع المشروع بالطريقة الصحيحة".

وأشار إلى أن رئيس اللجنة القانونية لم يستطع أن يدافع عن مادته.

وحمل العياصرة مسؤولية ما جرى تحت قبة البرلمان من اشتباك بالأيدي إلى اللجنة القانونية ورئيس مجلس النواب والنواب، قائلا "الجميع أخفق اليوم".

وتوقع أن يواجه المجلس صعوبة في مناقشة باقي مواد مشروع تعديل الدستور.

قرر رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، رفع جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، بعد "فوضى واشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب، وفق مراسل "المملكة".

مجلس النواب، بدأ الثلاثاء، بمناقشة مشروع تعديل الدستور بعد إقراره من لجنته القانونية، حيث قال العودات، خلال الجلسة إن "اللجنة لا تقلل من حرص النواب على وطنهم ودستورهم"، موضحا أن "اللجنة استمعت إلى عدد من الخبراء حول التعديلات الدستورية".

العودات، أشار إلى أن "إضافة كلمة الأردنيات إلى جانب كلمة (الأردنيون) في المادة الأولى من مشروع تعديل الدستور الأردني يهدف إلى المساواة في الحقوق والواجبات لكلا الطرفين".

كما قدم النائبان أندريه حواري وشادي فريج شكوى رسمية لرئاسة مجلس النواب، بعد مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب في جلسته التي خصصت لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني، وفق مراسل "المملكة"، الثلاثاء.

المملكة