يشارك 776 طالبا وطالبة من القاطنين في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورته التكميلية لسنة 2021.

وفي أول أيام امتحانات الدورة التكميلية، يتقدّم الخميس، لمبحث التربية الإسلامية 29095 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد مراكز الامتحان في جميع المديريات 421، تضم 1012 قاعة.

وقال مدير تربية الزرقاء الثانية غسان شديفات لـ "المملكة"، إن "عدد الطلبة المشاركين في تكميلية الدورة الحالية من مخيمي الأزرق والإماراتي 248 طالبا وطالبة".

فيما يتقدم 528 طالبا وطالبة للامتحان من مخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمالي الأردن، من بينهم 278 طالبة، بحسب مدير تربية البادية الشمالية الغربية باسم عضيبات لـ "المملكة". 

وقال عضيبات إنه "يوجد منسقون في المخيم لنقل الطلبة بحافلات من المخيم إلى قاعات الامتحان وانتظارهم لحين انتهاء الامتحان ومن ثم إعادتهم إلى المخيم". 

وأضاف أنه "جرى اختيار مدرستين للذكور والإناث حديثتين ومجهزتين باللوازم والمتطلبات كافة، مبينا أنه "طُلب من جميع الطلاب المشاركين في الامتحانات بتلقي حرعتين اللقاح قبل الحضور إلى قاعات الامتحان أو إحضار فحص بي سي ار سلبي النتيجة قبل الحضور".

ويبلغ عدد المتقدمين بطلب اشتراك للامتحان التكميلي لهذا العام نحو 95 ألف مشترك ومشتركة.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، لـ "المملكة"، إن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان، ملزمون بإحضار شهادة المطعوم بداية من الجلسة التي ستعقد في الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل، تطبيقا لأمر الدفاع 35.

وأكدت تجهيز غرفة للاختبار للطلبة الذين تظهر عليهم درجة حرارة مرتفعة أو الطلبة الذين مرّ على إصابتهم بالفيروس 13 يوما.

ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التكميلي) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى ضرورة الحصول على فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول مدته (48) ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان. 

المملكة