تلقى 6845 شخصا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في محافظة معان وفي لواء البترا، وفق ما أكد مسؤولان في وزارة الصحة لـ "المملكة" الأربعاء.

ووفق المصادر، بلغ العدد الإجمالي لمتلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا في معان والبترا، نحو 91.600 ألف شخص، بينما وصل عدد متلقي الجرعة الثانية من اللقاح في المنطقتين 78 ألف شخص، منذ بدء حملة التطعيم الوطنية ضد كورونا في شهر كانون الثاني/يناير 2021.

وتلقى نحو 72 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح، ونحو 61 ألف شخص الجرعة الثانية من اللقاح، و5803 مواطن الجرعة الثالثة في قصبة معان، وفق مدير مديرية الشؤون الصحة لمحافظة معان أمجد أبو درويش.

وأضاف أبو درويش أن نسبة متلقي اللقاح في محافظة معان بلغت 85% بحسب الأرقام الرسمية منذ بدء حملة التطعيم، مبينا أن المديرية خصصت فريقا متحركا على مدار الساعة للوصول إلى غير القادرين للحصول على المطعوم داخل المراكز المعتمدة.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية للواء البترا عصام السعودي لـ "المملكة"، إن عدد الأشخاص الذي تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في اللواء بلغ 19.7 شخص، فيما تلقى 17 ألف شخصا الجرعة الثانية من اللقاح، و1042 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة المعززة.

وأضاف السعودي أن المديرية خصصت 5 مراكز لاستقبال المواطنين الراغبين بالحصول على اللقاح، إضافة إلى وضع نقطة صحية لمن يرغب بأخذ عينات عشوائية لزوار الموقع الأثري في المدينة الوردية.

المملكة