قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب الخميس، إن الأردن سيتأثر بمنخفض جوي يتمركز بسواحل مصر يومي الجمعة والسبت، ويتوقع نهار الجمعة تساقط زخات متفرقة من المطر  في جنوب المملكة ومع ساعات الليل يمتد هطول زخات المطر لأغلب مناطق المملكة حيث تكون الهطولات في ساعات متأخرة من الليل غزيرة أحيانا في بعض المناطق خاصة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة.

كما ويتوقع تساقط زخات من البرد و حدوث البرق والرعد. ويستمر تأثير الحالة يوم السبت حيث ستتركز الهطولات في جنوب وشرق المملكة وتكون أيضا غزيرة على فترات في جنوب وشرق المملكة بما فيها العقبة مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية ليلة الجمعة والسبت من خطر تشكل السيول في بعض المناطق خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية بما فيها العقبة ، وخطر الانزلاق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية.

وتكون الأجواء، الخميس، باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر توقع خلال حديثه لـ"المملكة"، أن تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بقليل.

وأشار الشاكر إلى وجود فرصة لسقوط الأمطار ليلة الجمعة السبت، في مناطق عشوائية في المملكة، لافتا النظر إلى أنها قد تكون متوسطة الشدة.

وقال إن فرصة هطل الأمطار ترتفع ليلة الجمعة السبت وتعود للتراجع الأحد.

وعن يوم السبت أوضح الشاكر أن حالة من عدم الاستقرار الجوي قد تؤثر على المملكة، مشيرا إلى وجود فرصة جيدة لهطول الأمطار.

المملكة