يتأثر الأردن، الجمعة، تدريجيا بامتداد منخفض جوي يتمركز على سواحل مصر، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

ويتوقع أثناء نهار الجمعة هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية من الأردن.

ومع ساعات الليل، تتكاثر كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل زخات من المطر في أغلب المناطق، وقد تكون في ساعات الليل المتأخرة ولفترة محدودة غزيرة أحياناً في بعض المناطق بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.

وقد تؤدي الأمطار إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن الأردن سيتأثر بمنخفض جوي يتمركز بسواحل مصر يومي الجمعة والسبت، ويتوقع نهار الجمعة تساقط زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة، ومع ساعات الليل يمتد هطول زخات المطر لأغلب المناطق حيث تكون الهطولات في ساعات متأخرة من الليل غزيرة أحيانا في بعض المناطق خاصة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة.

كما يتوقع تساقط زخات من البرد وحدوث البرق والرعد.

ويستمر تأثير الحالة الجوية يوم السبت؛ حيث ستتركز الهطولات في جنوب وشرق المملكة، وتكون أيضا غزيرة على فترات في جنوب وشرق المملكة بما فيها العقبة؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه.

المملكة