أعرب المدرب الألماني لنادي تشلسي الإنجليزي توماس توخل عن انزعاجه من تصريحات مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو عبّر فيها عن عدم سعادته في النادي اللندني "لأنها أثارت ضجة نحن في غنى عنها".

جاء كلام توخل في مؤتمر صحفي الجمعة، قبل يومين من المباراة المرتقبة لفريقه ضد ليفربول في الدوري المحلي، وقال في هذا الصدد "بطبيعة الحال لم تعجبنا هذه التصريحات لأنها تجلب ضجة لا نريدها ولا تساعد. لكن في المقابل، لا نريد تضخيمها أكثر مما تتحمل".

وأضاف "نعرف جيدا كيف تسير الأمور في هذا النوع من المقابلات. من السهل جدا الاعتماد على بعض المقاطع من خارج السياق من أجل خلق عناوين جذابة، لكن تكتشف في وقت لاحق بأن ما قيل ليس سيئا بهذه الدرجة".

وأوضح "فيما يتعلق بلوكاكو، أعتقد بأن أحدا في هذا المبنى (نادي تشلسي) يعلم بعدم سعادة اللاعب، ولذا فوجئنا بهذه التصريحات وعلينا التدقيق في الأمر معه".

وكشف لوكاكو في حديث لشبكة سكاي الإيطالية الرياضية بأنه "ليس سعيدا" في صفوف فريقه الذي عاد إليه هذا الصيف قادما من إنتر الإيطالي بعد أن لعب أساسيا في 8 مباريات فقط.

وقال لوكاكو "بعد موسمين قضيتهما في إيطاليا حيث عملت كثيرا مع مدربين واختصاصيي التغذية، أشعر بأني في حالة بدنية جيدة".

وأضاف "لكن لست سعيدا بهذه الوضعية، هذا أمر طبيعي. أعتقد أن المدرب قرر اللعب بأسلوب مختلف ولذا يتعيّن عليّ عدم الاستسلام ومواصلة العمل وأن أتحلى بالاحترافية".

وتألق لوكاكو (28 عاما) في صفوف إنتر الموسم الماضي بتسجيله 24 هدفا في صفوفه، كما ساهم بـ 10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه إلى اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 2010.

ودفع تشلسي مبلغا مقداره 131 مليون دولار للحصول على خدمات لوكاكو، علما بأنه أمضى ثلاثة مواسم في ملعب "ستامفورد بريدج" في بداية مسيرته قبل أن يلعب لناديي إيفرتون ومانشستر يونايتد.

أ ف ب