تتأثر المملكة مساء الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي مع هطل زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق لا سيما الجنوبية والوسطى، بحسب المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر.

وتوقع الشاكر لـ"المملكة"، تزايد فرص تساقط الأمطار تدريجيا خلال ساعات ليل الجمعة، والتي ستكون على شكل زخات غير منتظمة (عشوائية الطابع) تهطل في منطقة دونا عن الأخرى، ومع الوقت يُتوقع تزايد فرص الهطل في مناطق مختلفة.

"تأثيرات السحب تبدأ من الجنوب ثم إلى المناطق الوسطى والشمالية، ويوجد كميات كثيفة من السحب والغيوم بدأت تدخل من الأراضي المصرية باتجاه المناطق الجنوبية والوسطى ومن المتوقع استمرار تحرك هذه السحب والغيوم نحو المملكة" وفقا للشاكر .

وأضاف أن المناطق الجنوبية وحوض خليج العقبة، منطقة وادي رم، والمناطق الحدودية مع فلسطين معرضة لأن تشهد بعضا من هذه الزخات التي ستكون غزيرة في بعض المناطق الجغرافية الضيقة، وحذر من جريان الأودية والشعاب وربما تشكل السيول.

وتوقع الشاكر أن تبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي الأحد، مع زخات من الأمطار العشوائية في مناطق مختلفة بين الحين والآخر.

"مع ساعات مساء الأحد متوقع أن تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي سيتمركز بعيدا عن المنطقة لكن سيؤثر على المملكة خلال ساعات نهار يوم الاثنين امتدادا لهذا المنخفض الجوي الذي سيعيد فرص الأمطار من جديد بشكل أكثر انتظاما في المنطقة الغربية ولاحقا تنتقل إلى المنطقة الجنوبية" بحسب الشاكر.

المملكة