أعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، إن 4 من لاعبيه، من بينهم القائد مانويل نوير وأحد المدربين في الجهاز الفني، ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، بينما كشف باريس سان جيرمان الفرنسي عن 5 إصابات جديدة بالوباء في صفوفه.

وقال النادي البافاري في بيان، إنّ الحارس نوير سيغيب عن أول حصة تدريبية لهذا العام، والتي تم تأجيلها من 2 كانون الثاني/يناير إلى الثالث من الشهر نفسه "في ظل الوضع الوبائي الحالي".

وأشار النادي إلى أنّه "ثبتت إصابة مانويل نوير وكينغسلي كومان وكورنتان توليسو وعمر ريتشاردز بفيروس كورونا".

وكشف البيان أنّ "اللاعبين جميعا في حالة جيدة، وكذلك مساعد المدرب دينو توبمولر، الذي ثبتت إصابته بالفيروس أيضا. جميعهم يخضعون للعزل في منازلهم".

وكان العملاق البافاري افتقد لاعب خط الوسط يوزوا كيميتش لفترة بلغت 4 أسابيع في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد إصابته بالفيروس ومضاعفاتها على حالته الصحية.

وأشعل كيميتش جدلا كبيرا في تشرين الأول/أكتوبر عندما رفض الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لمخاوف شخصية، لكنه قال الشهر الماضي إنه سعيد بتلقي اللقاح.

يستأنف بايرن مبارياته في البوندسليغا الجمعة بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ والتي ستقام من دون حضور الجمهور بسبب تفشي الفيروس.

من جانبه، أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تسجيل 4 إصابات جديدة بين لاعبيه وحالة واحدة ضمن جهازه الفني.

وقال النادي في بيان: "كشفت الاختبارات التي أجريت خلال العطلة الشتوية وقبل استئناف التدريبات عن تسجيل 4 حالات إيجابية بكورونا بين اللاعبين وحالة واحدة إيجابية ضمن الجهاز الفني".

وأشار إلى أن "الأشخاص المعنيين يخضعون للبروتوكولات الجاري العمل بها ضد فيروس كورونا" من دون أن يحدد من هم لاعبوه.

إصابة كييليني بكورونا

والسبت، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي إصابة مدافعه المخضرم جورجو كييليني بفيروس كورونا.

وقال يوفنتوس في بيان "يقوم اللاعب باتباع القوانين المعتمدة حيث يخضع للحجر الصحي كما ينص البروتوكول الصحي".

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، فإنّ اللاعب قام بالحجر الصحي بطريقة احترازية خلال الأسبوع الحالي بعد مخالطته لأحد المصابين بكوفيد-19 قبل أن تأتي نتيجته إيجابية.

وكان يوفنتوس أعلن عن حالتين الجمعة، طالتا البرازيلي ميلو وكارلو بينسوليو.

ويستضيف يوفنتوس نابولي في السادس من الشهر الحالي لدى معاودة الدوري الإيطالي نشاطه.

المملكة + أ ف ب