قال محافظ العاصمة ياسر العدوان، إن فرق الرقابة والتفتيش زارت 121 منشأة السبت، مع بدء تطبيق أمر الدفاع 35، وأغلقت محلين تجاريين، لمخافة أوامر دفاع.

وأضاف العدوان لـ "المملكة"، أن الفرق خالفت 5 منشآت، و4 أفراد.

ولا يسمح بحسب أمر الدفاع 35 الذي دخل حيز التنفيذ السبت، لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص، الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا. ولا يسمح، كذلك، لأي شخص تجاوز 18 عاما بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

العدوان قال أيضا عبر برنامج "أخبار الأسبوع"، "لا نعمل على تشديد الفرق الرقابية حتى لا يصبح هناك اعتقاد بأن الدولة هي فقط تهدف إلى تحرير المخالفات والجباية كما يدّعي البعض لكن الهدف من اللجان أنها رقابية وللمحافظة على صحة المواطن...".

وحُرّرت في عمّان، 3 مخالفات في مواقع أقيمت فيها احتفالات بمناسبة ليلة رأس السنة، الجمعة، حسب محافظ العاصمة ياسر العدوان.

وقال العدوان لـ"المملكة"، السبت، إنّ فرق وزارة الداخلية سجلت بعض الملاحظات على منشآت، إلا أن اللجنة المتخصصة لم تقرر بعد اعتبارها مخالفات أم اعتبارها "توجيها وإرشادا".

المملكة