أعلنت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان والتخطيط والتعاون الدولي، الأحد، عن طرح عطاءات لبناء 16 مدرسة حكومية في مختلف محافظات المملكة، من خلال قرض من الصندوق السعودي للتنمية.

وبينت الوزارة أن بناء هذه المدارس يأتي ضمن جهودها لتأمين حاجتها من الأبنية المدرسية لاستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة وللتخلص من الأبنية المستأجرة وكذلك للتخفيف عن المدراس ذات الفترتين.

وكانت الوزارة قد قامت وبالتعاون مع وزارة الأشغال بطرح عطاءات الدراسات وإعداد الوثائق من خلال مكاتب أردنية وجرى طرح عطاءات التنفيذ في الجريدة الرسمية على مكاتب من مختلف الدرجات والشركات الأردنية والسعودية.

وحول الإشراف خلال عملية التنفيذ فسيكون من قبل مكاتب هندسية أردنية مصنفة لدى وزارة الأشغال العامة ودائرة العطاءات العامة، ومتابعة مستمرة من قبل كوادر إدارة الأبنية في وزارة الأشغال وإدارة الأبنية والمشاريع الدولية في وزارة التربية والتعليم، وأن خطة الوزارة تتضمن تنفيذ مشاريع أخرى لإنشاء مدارس في جميع محافظات المملكة؛ تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرامية إلى توفير بنية تحتية وبيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

بترا