أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير الفلسطيني حسين الشيخ، الأحد، استقبال دفعة جديدة من موافقات الهويات، لمن تجاوزا سن الـ16 عاما، ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم.

وأوضح الوزير الشيخ، في بيان صحفي، أن مجموع ما تمت الموافقة عليه اليوم بلغ 661 موافقة، وذلك من أجل حصولهم على الهوية وجواز السفر الفلسطينيين.

وأشار إلى أن هذه الموافقات جاءت وفقا للتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على أن تتم تسوية أوضاع 10 آلاف مواطن فلسطيني، تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان.

وأكد الوزير الشيخ أن المتابعة مستمرة من أجل إنجاز ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي في الأيام القليلة المقبلة، والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات فلسطين.

وأوضح أن الهيئة بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من اليوم الأحد، لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه، وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، لإتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطينيين.

ويمكن للاستعلام عن الموافقات عبر الضغط على الرابط الإلكتروني.

وفا