تفقد أمينا عاما وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والإدارية والمالية، الأحد، قاعات امتحان شهادة الثانوية العامة "توجيهي"، (الامتحان التكميلي) في المفرق ومعان.

وحسب بيان الوزارة، تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، عددا من قاعات امتحان التوجيهي (الامتحان التكميلي) التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية، ولواء قصبة المفرق.

وأكّد العجارمة، في جولته، اعتزاز الوزارة وثقتها بكوادرها القائمة على إدارة الامتحان، مبينا أن قاعات الامتحان شهدت التزاما كبيرا بإجراءات البروتوكول الصحي من لبس الكمامات وقياس درجات الحرارة والتباعد الجسدي.

وأشار، إلى أن مظاهر التوتر والقلق من الامتحان تبددت؛ حيث ظهر ذلك جليا من خلال اختفاء ظاهرة التجمهر خارج القاعات.

واستهل العجارمة جولته التفقدية بزيارة لمديريتي التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية، وقصبة المفرق، ومدرسة المفرق للتميز، ومدرسة رابعة العدوية الثانوية للبنات، ومدرسة سعود القاضي الثانوية للبنين، والتي يتقدم بهذه المدارس طلبة مخيم الزعتري للاجئين السوريين لامتحان الثانوية العامة.

وقدم مديرو التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية وقصبة المفرق باسم عضيبات وأسامة شديفات إيجازا عن واقع سير امتحانات الثانوية العامة والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير أجواء مناسبة وملائمة للطلبة.

كما تفقدت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية، نجوى القبيلات،الأحد، سير امتحان التوجيهي في عدد من قاعات الامتحانات في مديرية تربية وتعليم البادية الجنوبية في لواء الحسينية في محافظة معان.

قبيلات، قالت لـ "المملكة"، إنّ الزيارة لقاعات الامتحانات تاتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها الوزارة للميدان التربوي؛ للوقوف على مدى جاهزية قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية لاستقبال الطلبة من ناحية التدفئة، وارتداء الكمامة، ومدى الالتزام بأمر الدفاع 35، بالإضافة إلى الاستماع لمطالب الطلبة ضمن مجريات الامتحان.

كما واطلعت قبيلات خلال جولتها في اللواء على عدد من مشاريع البينة التحتية في المدارس التابعة للمديرية، بالإضافة إلى زيارة مدارس مستاجرة، وبحث إمكانية الاستغناء عنها واستبدالها بمدارس جديدة لصالح ملاك وزارة التربية والتعليم.

والتقت قبيلات بمجالس التطوير التربوي ومجموعة من القيادات في الميدان التربوي للتباحث في البروتوكول الصحي للفصل الماضي وبحث أبرز التحديات التي واجهه الميدان التربوي في تطبيق البروتوكول ومناقشة التحديات والعمل على حلها إن وجدت.

واستمعت القبيلات، إلى مطالب أولياء أمور الطلبة ومناقشة فتح تخصصات جديدة في اللواء خاصة في التعليم المهني مثل تخصص التجميل والخياطة، بالإضافة إلى التوسع في رياض الأطفال.

المملكة