قالت جامعة الحسين بن طلال، الاثنين، إن المدعي العام في معان أمر بتحويل جثة طالبة توفيت في سكن جامعي إلى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير، لتحديد سبب الوفاة.

ونقلت الجامعة، في بيان الاثنين، عن مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي، أنه "في حدود الساعة السادسة مساء من يوم الأحد الموافق 2/1/2022، قامت الطالبة  سلسبيل جميل أبو الشوك بمراجعة المستشفى، على إثر شكوى من ألم في صدرها وضيق في تنفسها، وبعد الإجراءات الطبية من قبل الطبيب المناوب في المستشفى وإعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة الطبية إلى بقائها في المستشفى حسب إفادة الطبيب المختص".

وتابع المصدر: "عادت الطالبة إلى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب الساعتين وبحدود الساعة الثامنة والنصف مساء وأثناء وجود الطالبة مع زميلاتها في السكن أغشي عليها، وتم إبلاغ مشرفات السكن بحالة الطالبة، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة فورا في مثل هذه الحالات واستدعاء أقرب سيارة تابعة للجامعة التي وصلت إلى السكن الجامعي خلال ست دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار لسيارة الإسعاف ، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى معان الحكومي والذي يبعد كيلو مترا واحدا فقط عن السكن".

"على الفور تم إبلاغ الجهات المعنية في الجامعة، والجهات الأمنية التي حضرت إلى المستشفى والسكن الجامعي وقامت باتخاذ ما يلزم من إجراءات، وبعد أن قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الأولي على جثة الطالبة فقد تبين عدم وجود أي كدمات أو إصابات في جسدها، وبناءً على أمر المدعي العام تم تحويل جثة الطالبة إلى المركز الوطني للطب الشرعي/ مستشفى البشير، للكشف على الجثة وتحديد سبب الوفاة"، وفق المصدر.

وأشارت الجامعة إلى أن رئيسها أصدر قرارا منذ حصول الحادثة بتشكيل لجنة من الجامعة للتحقيق وبيان جميع ملابسات الحادثة التي تعرضت لها الطالبة.

المملكة