وافقت وزارة الصحة، الثلاثاء، على استحداث عيادة عيون في مركز صحي وادي السير الشامل على أن تستخدم فيها الأجهزة الفائضة عن حاجة مستشفيات البشير، وفق مراسل "المملكة".

وتأتي موافقة الوزارة على استحداث العيادة، بعد تقرير عرضته قناة "المملكة" الثلاثاء، حول مطالبات سببها زيادة أعداد مرضى العيون المراجعين للمركز.

وفي التقرير، طالب مراجعون لمركز صحي وادي السير الشامل بضرورة استحداث عيادة لطب العيون في المركز؛ نظراً لزيادة أعداد مرضى العيون، ولتجنب تحويلهم إلى المستشفيات الحكومية كمستشفى البشير ومستشفى الأمير حمزة اللذين يشهدان ضغطاً كبيراً في أعداد المراجعين، مما يعني صعوبة حصولهم على مواعيد قريبة لزيارة الطبيب، إضافة إلى مشقة التنقل من أماكن سكناهم إلى المستشفيات.

رئيس لجنة الصحة المجتمعية في وادي السير، عزمي حجرات، قال لـ "المملكة"، ما بين 700 إلى 1000 مراجع يومياً يتوجهون إلى مركز صحي وادي السير الشامل، حيث بات الأكثر إقبالاً في العاصمة، نظراً لوجوده في منطقة تجمع سكاني كبير.

وأشار إلى أن المركز يضم 9 عيادات، من بينها عيادات الأمومة والطفولة والأسنان،  لكن ثمة نقص في بعض التخصصات الرئيسية في المركز، والبديل عنها تحويل إلى مستشفيات بعيدة عن السكان.

مدير مركز صحي وادي السير الشامل، محمد الحسامي، أوضح لـ "المملكة"، أن وجود عيادة لطب العيون في مركز صحي وادي السير "سيساهم في خفض تحويلات المرضى إلى المستشفيات بنحو 60% وفق إدارة المركز، ما يعني تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية كمستشفى البشير ومستشفى الأمير حمزة، خاصة وأن مبنى المركز الصحي في وضعه الحالي يستوعب استحداث عيادة للعيون".

المملكة