بدأ موقع حمامات عفرا المعدنية في محافظة الطفيلة باستقبال الزوار المحليين والسياح العرب والأجانب منذ مطلع العام الحالي، وذلك بعد أن طرحت وزارة السياحة والآثار عطاء لإدارة وتطوير وتشغيل الموقع وفازت به جمعية أبناء ضانا والقادسية.

وقالت وزارة السياحة والآثار، إنها عملت سابقاً على تأهيل البنية التحتية والفوقية بالموقع لتوظيف خصائصه المميزة ووضعه على الخارطة السياحية الأردنية، مبينة أن الموقع يحتوي على مجموعة من البرك للرجال والنساء ومرافق صحية نموذجية، بالإضافة إلى شاليهات مستقلة لإقامة الزوار، ومساحات واسعة للتنزه مزودة بجلسات ومعرشات على امتداد الموقع.

وبينت الوزارة أنها ستقدم المساعدات الفنية اللازمة للجمعية المشغّلة للموقع لإنجاح عملها ولتكون أنموذجاً يحتذى به من قبل الجمعيات بالمحافظات كافة، مؤكدة أن هذا الدعم يأتي ضمن استراتيجيتها وخطتها في تمكين الجمعيات المحلية التي تشغّل العديد من الشباب الأردني بالمحافظات. 

وأشارت، إلى أن الجمعية الفائزة بالعطاء ستقوم على إدارة الموقع وتطويره وتشغيله لتنشيط السياحة الاستشفائية والطبيعية والثقافية والبيئية وسياحة المغامرة والسياحة التعليمية، حيث ستقوم الوزارة بالمتابعة الحثيثة والدورية لضمان التزام المطور "الجمعية" في تنفيذ بنود الاتفاقية.

وأوضحت الوزارة أن الجمعية ستعمل على تنويع المنتج السياحي والخدمات المقدمة التي تلبي رغبة مختلف شرائح الزوار من خدمات إيواء وطعام وشراب، وإقامة البرامج التعليمية والتدريبية، إلى جانب ربط الموقع مع أنشطتها في موقع محمية ضانا الطبيعية من خلال المسارات البيئية المنتشرة هناك.

المملكة