وجّهت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، الثلاثاء، بتعيين 80 معلما ومعلمة من مختلف التخصصات للعمل في مدارس مديرية تربية قصبة معان.

ودعت قبيلات، خلال جولة في محافظات العقبة ومعان ومناطق من البادية الجنوبية للاطلاع على سير امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية للعام 2021، ومتابعة تحديات تواجه العمل التربوي في تلك المناطق، إلى العمل على تدريب المعلمين الجدد وفق أحدث التقنيات المتاحة.

ووجهت أيضا، إلى إجراء صيانة للصالة متعددة الأغراض في مدرسة معان الثانوية للإناث، والعمل على بناء مبنى جديد لمديرية تربية لواء البترا، إضافة إلى دراسة إنشاء نواة مدرسة بالتعاون مع سلطة إقليم البترا.

وأجرت قبيلات، خلال الجولة، لقاءات مع مجموعة من التربويين وأولياء أمور طلبة متمثلة في مجالس التطوير التربوي، للاستماع إلى التحديات والمقترحات على جملة مواضيع، كان أبرزها البروتوكول الصحي المتبع في المدارس، في سياق إعادة صياغته وتطويره ليصبح أكثر مواءمة للفصل الدراسي المقبل.

واستمعت قبيلات خلال لقائها في مديرية تربية وتعليم قصبة معان إلى احتياجات الميدان التربوي في المحافظة، إضافة إلى حاجة بعض المدارس لإجراء عمليات صيانة، وحاجة المديرية لبعض الأبنية المدرسية، إضافة إلى المقترحات بشأن تطوير الأسس والمعايير لاختيار المدير القائد والحديث عن ترتيب آلية الفاقد التعليمي في المدارس وحاجة المدارس إلى معلمين من مختلف التخصصات.

وقالت إن الوزارة وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ستعين 4000 معلم ومرشد تربوي في العام الحالي 2022، وإن الوزارة تعمل ضمن خطة شمولية تدريجية لتزويد المدارس كافة في المملكة بمرشد تربوي مختص مما يسهم في إثراء العملية التدريسية.

المملكة