ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع مديرية الأمن العام- الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة مستحضرات تنحيف مزورة وغير مجازة، وذلك ضمن حملة رقابية موسعة على مستحضرات التنحيف.

مدير عام المؤسسة نزار مهيدات قال في بيان صحفي إن فرق المؤسسة الرقابية ومن خلال عمليات التحري والمتابعة المكثفة ضبطت القائمين على عملية التزوير بإضافة مادة Sibutramine  الخطرة والمحظورة عالميًا، وإضافة بطاقة بيان تشير إلى إنتاجه خارج المملكة فضلا عن الترويج له عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن فرق المؤسسة المختصة تحفظت على المواد المضبوطة كافة وباشرت بإجراءات إحالة أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة  بالتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ودعت المؤسسة من قاموا بشراء هذه المستحضرات بالتوقف عن استخدامها على الفور حفاظا على صحتهم وسلامتهم، كما تدعو إلى عدم استخدام أدوية التنحيف بشكل عشوائي خصوصا مجهولة المكونات، محذرة كذلك مروجي هذه المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من التهاون في بيعها وتحت طائلة المساءلة.

كما دعت المؤسسة الأخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000) ومنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء ومركز الاتصال الوطني: (065008080).

المملكة