أكّد نادي ليفربول تأجيل مباراته ضد أرسنال التي كانت ستجمع بينهما الخميس، في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا في صفوف الأول.

وازدادت الحال سوءا في ليفربول بعد اكتشاف فحص إيجابي لمساعد المدرب بيب لياندرز اليوم.

وقال ليفربول في بيان "وافقت رابطة الدوري الإنجليزي على طلب ليفربول بتأجيل هذه المباراة بعد تزايد عدد الإصابات بكورونا في صفوف اللاعبين والجهاز الفني".

وكان ليفربول طالب الرابطة الإنجليزية بتأجيل مباراته مع أرسنال، وقال بيان صادر عنه الأربعاء أيضا "تأتي نتيجة لياندرز بالإضافة إلى عدد من الحالات المشتبه بها في صفوف اللاعبين والجهاز الفني الثلاثاء ما أدى إلى إلغاء الحصة التدريبية".

وأضاف البيان "نتيجة تفشي الوباء وتعليق الاستعدادات إضافة إلى إصابات عدة داخل صفوف الفريق، قام النادي بالطلب من الرابطة الإنجليزية تأجيل مباراة الخميس ضد أرسنال، علما بأن الحالة الإيجابية للياندرز جاءت بعد تقديم هذا الطلب".

وكان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب غاب عن مباراة القمة ضد تشلسي الأحد الماضي، بداعي إصابته بفيروس كورونا وحل بدلا منه لياندرز، إضافة إلى حالات إيجابية أخرى تتعلق بالحارس البرازيلي أليسون، ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو والمدافع الكاميروني جويل ماتيب.

ويعاني ليفربول أيضا من إصابات بدنية للإسباني تياغو الكانتارا، والياباني تاكومي مينامينو وناثانيال فيليبس إضافة إلى غياب الثلاثي السنغالي ساديو مانيه، والمصري محمد صلاح والغيني نابي كيتا للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

يذكر أن ليفربول قرر إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر عقده الأربعاء عشية المباراة وكان من المقرر أن يشارك فيه لياندرز.

أ ف ب