أعلن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، العامل ضمن نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية، انضمام وزارة الاستثمار، ممثلا عن الأردن في عضوية الاتحاد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد، سيف المدفع، أهمية انضمام الأردن إلى عضوية الاتحاد؛ لما يشكله من إضافة بتعزيز دور الاتحاد في تحقيق أهدافه المتمثلة في تنمية التعاون الاقتصادي، وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية.

وقال الأمين العام لوزارة الاستثمار، زاهر القطارنة، الأحد، إن الوزارة تلعب دوراً رئيسياً في دعم الصادرات الأردنية، وتوفير كل ما يلزم لترويج المنتج الأردني من خلال إقامة المعارض الداخلية والخارجية، كونها تشكل الحلقة الرئيسية في عملية دخول الصادرات الوطنية إلى الأسواق الخارجية، ويعتبر هذا الدور من الأدوار ذات الأهمية القصوى؛ لما تقوم به من تعريف بالمنتجات الوطنية الأردنية في الأسواق العالمية المستهدفة، فهذا النشاط يعد المحور الأساسي الذي يرتكز عليه المصنعون الأردنيون والمصدرون لتسويق منتجاتهم عالميا.


 ورحب الأمين العام للاتحاد، محمود الجراح، بانضمام وزارة الاستثمار إلى عضوية الاتحاد، الذي يعد مظلة لصناعة المعارض والمؤتمرات في جميع الدول العربية، متطلعا إلى مزيد من التنسيق والتعاون مع الوزارة بما يخدم قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، ووضع الأردن على خارطة المعارض العربية والدولية.
 

بترا