أطلقت وزارة الاستثمار برنامج "روبوت الدردشة التفاعلي (شات بوت)" بنسخته التجرييبة للرد على استفسارات المستثمرين، ليضمن سرعة وسهولة وجودة التعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمشاريع الاستثمارية ويعزز خطة الوزارة للتحول الرقمي.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن خدمة (شات بوت الإلكترونية"، ستتيح للمستثمرين من خلال دخولهم على الموقع الإلكتروني لوزارة الاستثمار سهولة التواصل مع الوزارة في أي وقت طوال أيام الأسبوع عبر برنامج مدرب على فهم اللغة البشرية والإجابة عن كل تساؤلات المستثمرين باللغتين العربية والإنجليزية، وهو البرنامج الذي تم تطويره خصيصًا لخدمة المستثمرين.

وكشفت، أن هذه الخطوة تأتي من جانبها لمساعدة المستثمرين على التعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة بسرعة وسهولة وعلى مدار الساعة، كما أن هذه الخطوة جاءت مواكبة لاستراتيجية وخطط الوزارة الرامية إلى التحول الرقمي، إلى جانب تلبية احتياجات المستثمرين.

يذكر أن النسخة التجريبية لبرنامج روبوت الدردشة التفاعلي (شات بوت)، سيتم إطلاقها بصورتها النهائية بعد أخذ الملاحظات والاستفسارات كافة من قبل المتعرفين على هذه الخدمة، وإضافتها والإجابة عليها بصورة واضحة لكي تتناسب مع طموحات وتطلعات المستثمرين.

المملكة