قال وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 مدارس وتم تسليمها لوزارة التربية والتعليم  من أصل 14 مدرسة ممولة بمنحة كريمة من الصندوق السعودي للتنمية.

وبين أنه تم طرح عطاءات لإنشاء 16 مدرسة أخرى ممولة بقرض ميسر من الصندوق السعودي في مختلف مناطق المملكة، والتي سيتم البدء بتنفيذها بعد الانتهاء من الإجراءات كافة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الكسبي مع مدير إدارة الشرق الأوسط في الصندوق السعودي للتنمية عبدالله بن فهد الصهيل والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة جمال أبو عيد والمعنيين في مجال الأبنية، جرى خلاله بحث سبل تعزيز آفاق التعاون في مجال الإسكان والإنشاء والمقاولات، ومتابعة المشاريع الممولة من الصندوق في مجال الأبنية.

وأكد الكسبي، أن الوزارة وإيمانا منها بدورها الحيوي المهم تولي الأهمية لإنشاء وتنفيذ المشاريع التعليمية؛ للمساهمة في تخفيف الاكتظاظ بالمدارس.

كما أكد، أن العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين أرست قواعدها قيادتا البلدان الحكيمان، مؤكدا حرص وزارة الأشغال وبصفتها راعٍ لقطاع الإسكان والإنشاء والمقاولات في الأردن لتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وشدد، على أن المشاريع التنموية المهمة التي تم تمويلها من قبل الصندوق السعودي ساهمت بتطوير وتحسين البنية التحتية، خصوصا المشاريع التعليمية.

وأشاد الكسبي، بدعم الصندوق السعودي المستمر للمشاريع في الأردن والذي تكلل بإنشاء مشاريع تنموية وحيوية مهمة ومتنوعة في المجالات التعليمية والصحية، والتي تم تمويلها بمنح وقروض من الصندوق السعودي للتنمية تمثلت بتنفيذ مجموعة من المستشفيات والمدارس والتي انعكست بشكل إيجابي ومباشر على قطاع الإنشاء والإسكان والمقاولات في الأردن، وأشاد بجهود كوادر الوزارة والعاملين على المشاريع كافة والتي تكللت بإنشاء مشاريع حيوية مهمة يشار لها بالبنان.

واستعرض الكسبي، نسب الإنجاز في المشاريع التي يتم تمويلها بمنح أو قروض ميسرة من الصندوق السعودي في المجالات كافة خصوصا في المجال التعليمي والصحي.

الصهيل، أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان من خلال إدارتها ومتابعتها للمشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية، مؤكداً حرص الصندوق لتعزيز آفاق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وشدد على ضرورة التنسيق المشترك مع الوزارة لمتابعة الأمور الفنية كافة للمشاريع سواء في مجال الطرق أو الأبنية.

الكسبي بحث الاثنين، مع الصندوق السعودي للتنمية المشاريع الخاصة بقطاع الطرق والتي تم تمويلها من الصندوق بمنح وقروض.

المملكة