أعلنت  وزارة الصحة، الخميس، عن إطلاقها خدمة إصدار وتجديد شهادات مزاولة المهن الصحية عبر مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة في محافظات المملكة اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 16/1/2022.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنه تم توفير هذه الخدمة للتسهيل على طالبي الحصول على شهادات مزاولة المهن والتخفيف عنهم من حيث الوقت والجهد المبذول لإصدار هذه الشهادات أو تجديدها، وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا الناتجة عن الاختلاط.

وبينت الوزارة أنه واعتباراً من الأحد المقبل سيكون باستطاعة طالبي الحصول على شهادات المزاولة أو تجديدها التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب شركة البريد الأردني للتقدم بطلب الحصول على شهادات مزاولة المهن بدون الحاجة إلى مراجعة الوزارة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أنّ مكتب البريد سيقوم بالتأكد من إرفاق الأوراق المطلوبة كافة لإصدار الشهادة والتي يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.jo ، ومن ثم إرسال الطلب إلى الوزارة ليُصار إلى إصدار الشهادة ليتولى بعد ذلك البريد الأردني استلامها ومن ثم الاتصال مع مقدِّم الطلب من أجل حضوره إلى مكتب البريد لاستلام معاملة ترخيصه.  

وأوضحت الوزارة أن آلية الخدمة ستتم من خلال استلام الوثائق من المواطن داخل مكتب البريد الأردني وتغليفها وإرسالها كبريد سريع مع وضع Bar Code عليها لأغراض التتبع، ومن ثم تسليمها للقسم المعني في وزارة الصحة ضمن كشف استلام وتسليم بين الطرفين لإجراء اللازم على المعاملة. ومن ثم إرجاع شهادة المزاولة من الوزارة إلى المكتب الذي صدر منه المغلف ومن ثم تسليمه للمواطن بعد إصدار الشهادة أو تجديدها.

المملكة