كشف الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الخميس، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام الماضية مع 3 قضايا نوعية من خلال جهودهم اليومية لمتابعة وضبط وإيقاف النشاطات المرتبطة كافة بالاتجار وترويج وتهريب المواد المخدرة.

وأوضح السرطاوي في بيان صحفي، أنه "في القضية الأولى وبعد جمع المعلومات عن مجموعة من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظة الزرقاء تم التأكد من استخدامهم لإحدى الخيم في منطقة صحراوية لتخزين المواد المخدرة".

وتابع: "بعد تحديد المكان والتأكد من وجودهم داخله جرت مداهمة الخيمة وألقي القبض على 3 أشخاص داخلها وبتفتيش الخيمة عثر داخلها على 21 كغم من مادة الحشيش المخدرة إضافة إلى سلاحين ناريين أحدهما أوتوماتيكي".

"في أحد المعابر الحدودية وبالتعاون مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية العاملة داخل المعبر اشتبه بإحدى مركبات الشحن القادمة للمملكة والمحملة بالفاكهة، وبتفتيشها تفتيشاً دقيقاً عُثر داخلها على ما يقارب 200 ألف حبة مخدرة أخفيت بمخابئ سرية في جسم المركبة، وبعد التحقيق في القضية حُددت هوية مستلم الشحنة داخل المملكة وأُلقي القبض عليه إضافة إلى سائق الشاحنة"، وفق السرطاوي.

ولفت إلى أنه "في القضية الأخيرة تمت متابعة معلومات بخصوص امتلاك أحد الأشخاص كميات كبيرة من الحبوب المخدرة حصل عليها عن طريق تهريبها من إحدى الدول المجاورة وعن نيته بيعها داخل المملكة، وبمراقبته تم التأكد من قيامه بنقل تلك الكميات بوساطة إحدى المركبات وجرت مداهمته داخل المركبة وإلقاء القبض عليه وعُثر بحوزته على 40 ألف حبة مخدرة".

وجرى إحالة القضايا والأشخاص المضبوطين كافة لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

المملكة