اشتكى مواطنون في جرش الجمعة، من نقص أطباء الأسنان في المراكز الصحية في المحافظة، مطالبين بـ "زيادة عددهم غير الكافي" والبالغ 22 طبيبا. 

وطالب مواطنون بـ "تزويد المراكز الصحية بأطباء أسنان لتخفيف الاكتظاظ على المراكز الصحية، خاصة بأن نقص أطباء الأسنان في المراكز الصحية جعل العديد من المواطنين يتوجهون إلى العيادات الخاصة".

علي الرواشدة القاطن في منطقة المعراض في جرش قال إن مركز صحي الرازي الشامل "المكتظ" الذي يوجد به طبيب أسنان واحد "بحاجة إلى طبيب آخر. طبيب واحد غير كافٍ"، مشيرا إلى أنه "اضطر لمراجعة عيادة خاصة" لعدم تمكنه من تلقي العلاج في المركز الحكومي.

مدير الشؤون الصحية في جرش محمد الطحان قال إن عدد أطباء الأسنان في المديرية 22 طبيبا، لافتا النظر إلى أن "عدد كراسي طب الأسنان داخل جرش 25 كرسي أسنان موزعة في المراكز الصحية كافة داخل المحافظة".

أما محمد الزعبي أحد سكان منطقة نحلة طالب بأن "يكون دوام طبيب الأسنان في مركز صحي نحلة على مدار الأسبوع كون دوام الطبيب ليومين في الأسبوع غير كافٍ".

واتفق عمر أنور مع ما قاله الزعبي، مشيرا إلى أن "مراكز أولية بحاجة إلى طبيب أسنان على مدار الأسبوع بسبب ارتفاع عدد المراجعين لعيادة الأسنان".

وأكد الطحان أن "دوام أطباء الأسنان في المراكز الصحية الأولية ليس على مدار الأسبوع وإنما يومين في الأسبوع" لكن "في المراكز الصحية الشاملة يكون الدوام على مدار الأسبوع".

المملكة