أغلقت مديرية الزراعة في المفرق، سوق الحلال في الحافظة، لحين صدور نتائج فحوص، بعد نفوق أغنام في مزرعة بحسب ما ذكرت وزارة الزراعة السبت.

وقالت الوزارة في بيان، إن "لا صحة للخبر المتداول حول نفوق نحو 200 رأس من الأغنام لدى مزارع في المفرق"، مشيرة إلى أن "المزارع الذي حصل عنده نفوق يملك 97 رأس غنم فقط".

وتابعت "مديرية زراعة المفرق، الحالة البيطرية لأغنام المزارع وأرشدته منذ بداية الأسبوع إلى فصل المواليد الرضيعة عن الأمهات، إلا أن المزارع لم يلتزم ما أدى إلى نفوق 22 رأس من المواليد إضافة إلى نفوق 11 رأس سابقا" على ما أوضح البيان.

و"أخذت كوادر مديرية زراعة المفرق عينات من الأغنام لمعرفة سبب نفوقها وأغلقت سوق الحلال في المفرق لحين صدور نتائج الفحوص" وفق البيان.

وأكدت الوزارة "توافر اللقاحات للأغنام في محافظات المملكة كافة"، لافتة إلى "وجود 200 ألف جرعة في المفرق التي يتواجد فيها نحو 800 ألف رأس من الأغنام".

وبينت الوزارة أنها "على تواصل دائم مع مربي الأغنام وتتابع الوضع البيطري في كافة المناطق"، مؤكدة "عدم تسجيل أي حالة نفوق أو بلاغات عن إصابات مرضية في مديريات الزراعة بالمحافظات".

ودعت الوزارة، وسائل الإعلام، إلى "تحري الدقة في نقل المعلومات التي تخص القطاع الزراعي، وذلك لحساسية الأمر وانعكاسه على الصادرات وسمعة المنتج المحلي".

المملكة