أغلقت بلدية الرصيفة بمحافظة الزرقاء، الأحد، شارع الخميرة احترازيا وبشكل مؤقت بسبب ارتفاع منسوب المياه بسيل الزرقاء.

وقال رئيس لجنة البلدية محي الدين العدوان لـ(بترا) إنه وبسبب الحالة الجوية السائدة واستمرار هطول الأمطار الذي أدى إلى ارتفاع منسوب جريان السيل المحاذي لشارع الخميرة، فقد تقرر إغلاق الشارع من تقاطع جسر الخميرة حتى بئر سلطة المياه ووضع حواجز خرسانية لمنع دخول السيارات عبر الشارع حفاظا على سلامة المواطنين ومركباتهم.

وأضاف أن الإغلاق سيكون مؤقتا حتى تتحسن الحالة الجوية وينخفض منسوب السيل وسيجري توجيه المواطنين لاتخاذ طرق بديلة، داعيا المواطنين إلى عدم استخدام الطريق بشكل مخالف وتحت طائلة المسؤولية حفاظا على سلامتهم.

اربد

أعلنت بلدية إربد الكبرى رفع حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي من الخفيفة إلى المتوسطة؛ بناء على تطورات الأحوال الجوية وتزايد غزارة الأمطار.

وبين مدير الطوارئ في البلدية، المهندس نبيل أبو الزيت، اليوم الأحد، أن البلدية تعاملت مع 6 شكاوى تمثلت معظمها في ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع، حيث قامت فرق الطوارئ بمعالجتها ووضع مصدات للمياه أمام المنازل لتفادي مداهمة المياه، إضافة إلى إعادة فتح مناهل شبكات تصريف مياه الأمطار المغلقة.

ولفت إلى أن طوارئ البلدية تعمل على نظام المناوبات وعلى مدار 24 ساعة دون انقطاع وأنها جاهزة للتعامل مع جميع الشكاوى وفي أي وقت، موضحاً أنه تم تجهيز 5 فرق ميدانية تقوم بجولات مستمرة، وأن جميع الآليات الخاصة بفتح الطرق والعمل بالظروف الطارئة على أعلى مستوى من الجاهزية.

وناشد المواطنين بضرورة التعاون مع فرق البلدية واتباع الممارسات الصحيحة وعدم ربط المياه المتدفقة من أسطح المنازل بمناهل الصرف الصحي، وذلك لمنع فيضان شبكات الصرف الصحي.

ودعا أبو الزيت المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمنشآت إلى ضرورة تفقد وتثبيت اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير.

بترا