قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب،الأحد، إن الوزارة تعول على الإجازة بين الفصلين الدراسيين لكسر سلسلة الإصابات وانتقال العدوى على مستوى المجتمع الأردني بشكل عام .

وأضاف في تصريح لـ"المملكة " تعليقا على قرار توحيد التقويم وبدء الفصل الدراسي الثاني للجامعات الحكومية والخاصة: "هذه القرارات نهائية حتى هذه اللحظة وبناء عليها تم تأجيل بداية الفصل الدراسي في الجامعات الرسمية والخاصة من 2 إلى 3 أسابيع . "

وتابع أن الجامعات الرسمية الآن أوشكت على الانتهاء من الامتحانات النهائية، وفي الأيام القليلة القادمة ستنهي الجامعات الخاصة الامتحانات النهائية .

"من هنا حتى بدء موعد التدريس الذي أقره مجلس التعليم العالي في الجامعات الأردنية والخاصة إذا كان هناك لا قدر الله تطور في الوضع الوبائي يستلزم أن يكون هناك قرارات جديدة بالتأكيد سيكون مجلس التعليم العالي حاضرا بالقرارت التي تضمن استمرار العملية التعليمية والمحافظة على صحة سلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية" وفق الخطيب

قرر مجلس التعليم العالي في وقت سابق على الموافقة على توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الأردنية الرسمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2021 / 2022) بحيث يكون بدء الفصل يوم الأحد الموافق 20 / 2 / 2022، وبدء تدريس الطلبة يوم الأحد الموافق 27 / 2 / 2022.

كما قرر المجلس أيضاً الموافقة على توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الأردنية الخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2021 / 2022) بحيث يكون بدء الفصل يوم الأحد الموافق 27 / 2 / 2022، وبدء تدريس الطلبة يوم الأحد الموافق 6 / 3 / 2022.

المملكة