أكّد نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات/خلية أزمة كورونا العميد حاتم الزعبي، الأحد، على أن التعليم الوجاهي مستمر، سواء اتخذ قرارا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة أم لم يتخذ.

وأضاف في حديثه لبرنامج "صوت المملكة": "نعمل على وضع بروتوكول لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وهناك توصيات بإلغاء الطابور المدرسي".

أوصت وزارة التربية والتعليم، الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022.

وقالت الوزراة إن التوصية جاءت بناء على التغذية الراجعة من زيارات ميدانية يقوم بها الوزير والأمناء العامون ومديرو الإدارات ومدراء التربية والملاحظات والآراء والاقتراحات التي نسمعها أو تُرسل عبر المواقع الرسمية.

وأعلن الزعبي عن إطلاق حملة وطنية لإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المدارس في 23/1/2022.

وأضاف أن الطلبة سيجدون بالمديريات مركزين للتطيعم على الأقل (44 مديرية) وسيكون التطعيم متاحا للكوادر التعليمية لأخذ الجرعة المعززة.

وبين الزعبي أن الهدف من إعطاء الطلبة جرعتي اللقاح يوفر بيئة مدرسية آمنة.

ويأمل الزعبي من أولياء الأمور فيما يتعلق بطلبة المدارس أن يكونوا أكثر جرأة في هذا الإطار، مشيرا إلى عدد متلقي اللقاح من الفئة 11-17 عاما "بسيط جدا" حوالي 68 ألف ، منهم 18 ألف جرعة أولى و حوالي 50 ألف جرعة ثانية وهذا الرقم "متواضع".

المملكة