تبنى الحوثيون اليمنيون الاثنين الاعتداء الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبو ظبي وأوقع ثلاثة قتلى، مؤكدين استهداف "عدد  من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان متلفز نقلته قناة المسيرة "نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية نوعية وناجحة" مشيرا إلى استهداف "عدد  من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة" بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وادعى الحوثيون استهداف "مطاري دبي وأبوظبي ومصفاةَ النفطِ في المصفحِ وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الحساسة" في العملية التي أطلقوا عليها اسم "إعصار اليمن".

وكانت شرطة أبو ظبي أعلنت اندلاع حريق صباح الاثنين في "ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية (..) بالقرب من خزانات أدنوك"، شركة أبو ظبي النفطية، وعن "حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

كما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ليل الاثنين أنه بدأ شنّ غارات جوية على صنعاء في اليمن، بعد الاعتداء الذي استهدف العاصمة الإماراتية أبو ظبي وأوقع ثلاثة قتلى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله، "استجابة للتهديد والضرورة العسكرية بدء ضربات جوية في صنعاء". ومن جانبها، تحدثت قناة المسيرة التابعة للمتمردين عن وقوع غارات جوية في صنعاء.

المملكة+ أ ف ب