قالت دائرة الأرصاد الجوية الثلاثاء، إن منخفضا جويا يؤثر على الأردن الأربعاء؛ بحيث تكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.

وصرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب في بيان صحفي أن الأردن يتأثر الأربعاء بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، بحيث تكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.

 ويحتمل أن تكون الهطولات ولفترة محدودة غزيرة أحيانا مع تساقط حبات من البرد؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تهطل زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 م عن سطح البحر، وفق آل خطاب الذي توقع أن تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا. 

المدير التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر توقع خلال حديثه لـ"المملكة" سقوط زخات ثلجية متقطعة مساء الأربعاء على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر.

وأوضح الشاكر أن التراكمات الثلجية الأربعاء ستكون محدودة.

وقال إن السير على الطرق ليل الأربعاء الخميس سيكون صعبا للغاية بسبب الانجماد وبعض التراكمات الثلجية.

وحذرت الأرصاد الأربعاء، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج،وخطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

كما حذرت من  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية،وخطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها،واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

المملكة