قالت وزارة المالية، الثلاثاء، إن وزير المالية محمد العسعس، لم يحضر اجتماع لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية الأحد بسبب التزامه باجتماع في الديوان الملكي العامر، مشيرة إلى أن المدير العام للجمارك العامة حضر الاجتماع بالنيابة عن الوزير العسعس.

وأوضحت الوزارة أنّ الوزير العسعس "يتشرف بالخدمة في حكومة جلالة الملك عبد الله الثاني ويتشرف بأنه عضو في فريق يرأسه بشر الخصاونة، ويتشرف بالعمل بمعيته والفريق الوزاري"، نافية صحة المعلومات المتعلقة بمغادرة العسعس الفريق الحكومي.

وأكّدت، أنّ "القسم أمام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني هو الذي يهديه في عمله، وهو العهد والوعد الذي يلتزم به أمام الجميع طوال فترة تشرفه بالعمل العام".

ودعت جميع وسائل الإعلام إلى ضرورة المبادرة من خلال مراجعة الوزارة؛ للتأكد من المعلومات المتداولة قبل النشر حرصا على الدقة والمهنية، مؤكدة على الأدوار الوطنية الكبيرة التي تقوم بها وسائل الإعلام المحلية بالتصدي إلى جميع المحاولات البائسة للنيل من مؤسسات الدولة.

الوزارة شددت على احترام الوزير العسعس لغرفتي مجلس الأمة بشقّيه النواب والأعيان بما فيها أيضا اللجان الدائمة التي تندرج تحت مجلس الأمة، موضحة أن الوزارة تعتبر لجنة الاستثمار والاقتصاد ركنا أساسيا للتشاور والتباحث والرقابة.

المملكة